Blog

ما تفعله Apple

ما تفعله Apple
ازاحت شركة ابل الستار اليوم على نظارة الواقع المختلط الجديد Vision Pro و قفز سهم ابل لترتفع قيمة الشركة لقرابة الثلاثة تريليون دولار قبل ان تنخفض بنهاية الجلسة.
النظارة سيتم انتاجها على نطاق تجاري في بداية العام القادم و من المتوقع طرحها في حدود ال ٣،٥٠٠ دولار امريكي، و هو رقم اعلى بكثير مما توقعه معظم المحللين وحوالي 12 ضعف سعر Meta’s Quest النظارة الأكثر مبيعًا حاليا و المملوكة لشركة Facebook و هذا لتفوق برنامج التشغيل لدى Apple بمراحل و قدرة هذه النظارة على الجمع بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز ، والذي يركب الصور الرقمية فوق العالم الحقيقي……
المساحة ديه اسمها الspatial computing و معناها انك عندما تضع النظارة على رأسك تستطيع تحويل “الفراغ” حولك الى اي شئ تريده او ان تضع فيه اي شئ تريده من شاشة كمبيوتر الى شاشة تليفون محمول الى شاشة سينما…الخ و بدون ان تختفي الاشياء من حولك و بالتالي ممكن تتحرك و انت لابس النظارة (بس تبقى واخد بالك). ليس هذا فقط و تستطيع العمل على الكمبيوتر بالاشارة و تقريب الاشياء بالنظر فقط و تخزين الملفات او اي بيانات و استعادتها في اي وقت لاتصال النظارة بال cloud computing. بعض التسريبات رجحت ان احد التطبيقات سيساعدك على وضع “فيلتر” على اي جسم امامك و بالتالي تغيير شكله “في نظرك” ، ( عارف بتفكر في ايه، و الاجابة هي نعم ينطبق هذا على البني ادمين ايضا )
الدمج ما بين spatial computing و الذكاء الصناعي AI بياخد لعبة السيطرة في منطقة تانية خالص و بيفتح مجالات …و بيقفل مجالات تانية كتير، و ده يمكن اكثر ما يشغلني.
.
هناك كتب كثيرة مثل “The Race to control” و “Chip Wars” و “The Age of AI” تحدثت عن هذا الامر و هو صراع شركات التكنولوجيا للاستحواذ على اهم مورد لدى البشرية: الوقت.
الفيديو الذي نشره تيم كوك ، رئيس شركة Apple على حسابه الشخصي بيشرح كل حاجة و مش محتاج الرغى ده كله.

Stay up to date

More Blogs to Check

المغرب و مصر

Read More

حزمة الضرائب الاخيرة

Read More

السياحة و افتراضاتنا الخاطئة (٣) : ماذا فعل الاخرون ؟

Read More

السياحة و افتراضاتنا الخاطئة (٢) : البداية

Read More